اردنيات اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية مناسبات أسرار و مجالس وفيات مقالات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إنفانتينو يجتمع مع لاعبي الدوري الإنجليزي بشأن جدول المباريات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 14:02
إنفانتينو يجتمع مع لاعبي الدوري الإنجليزي
مدار الساعة - اجتمع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، مع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، لمناقشة التغييرات في جدول المباريات الدولية.
وحضر الاجتماع إنفانتينو والمسؤول عن تطوير كرة القدم في "فيفا" أرسين فينغر، وأعضاء من رابطة اللاعبين المحترفين التي تمثل لاعبين من جميع درجات الدوري الإنجليزي.
وجاء الاجتماع بناءً على طلب العديد من اللاعبين إلى إنفانتينو.
وأبلغ إنفانتينو مجموعة صغيرة من الصحافيين "اللاعبون ركن مهم عندما يتعلق الأمر بكرة القدم وعند الحديث عن جدول المباريات وعن الحمل الزائد وعدد الأيام والبطولات التي نريد تنظيمها. بالتأكيد نحن نهتم باللاعبين. نريد حماية اللاعبين، ومن أجل معرفة مخاوفهم يجب علينا التحدث إليهم مباشرة".
ويراجع "فيفا" جدول المباريات الودية والدولية المؤهلة للبطولات.
واقترح "فيفا" إقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من أربعة أعوام كما هو الوضع حالياً، وهو الأمر الذي واجه معارضة قوية في أوروبا.
وأشار إنفانتينو إلى أنه تم التطرق إلى هذا الأمر لكنه لم يكن أساسياً في المناقشات.
وأضاف "الحديث عن إقامة كأس العالم كل عامين لم يكن الأساس بل جدول المباريات الدولية، وكيفية (الملائمة) في مباريات الدولية، وكيفية التأكد من أن المباريات التي يتم لعبها للنادي والمنتخب الوطني ذات معنى وأن يتم وضع اللاعبين في أفضل الظروف لتقديم أفضل أداء في البطولات".
وتابع "بالتأكيد تمت مناقشة كأس العالم كل عامين. هناك آراء مختلفة، لكننا لم نتطرق للآراء من حيث هل أنت مؤيد أم ضد الأمر. الحديث كان بشأن التوقيت والفترات والحمل وكيفية اللعب ومتى نلعب".
ورحب الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين ماهيتا مولانجو، بالمناقشات.
وقال "أعلم أن اللاعبين قدروا حقاً ما كان نقاشاً بناءً ومنفتحاً وإيجابياً، ونشكر "فيفا" على ذلك".
وأضاف "إذا أراد اللاعبون أن يكون لهم رأي في القرارات المتعلقة بمستقبل كرة القدم، فهذا النوع من الحوار أمر بالغ الأهمية".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 14:02
#اخر الاخبار