اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل تتذكرون المسؤول الذي طرد 900 موظف في مكالمة جماعية شاهدها الملايين

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 14:14
هل تتذكرون المسؤول الذي طرد 900
مدار الساعة - عاد الرئيس التنفيذي الذي طرد 900 موظف في مكالمة عبر تطبيق زووم إلى وظيفته بعد إجازة قصيرة، بطلب من مجلس إدارة الشركة العاملة في قطاع الرهن العقاري، وذلك بعد أن تسبَّبت خطوته التي أقدم عليها وشاهدها ملايين الأشخاص عبر الإنترنت في ردود فعل واسعة.
صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية قالت، الجمعة 21 يناير/كانون الثاني 2022، إن فيشال جارج، الرئيس التنفيذي لشركة Better.com، عاد لاستئناف عمله في الشركة بعد إجازة قصيرة، وذلك في
رسالة إلى الموظفين من مجلس إدارة الشركة العاملة في قطاع الرهن العقاري عبر الإنترنت.
حيث قالت الرسالة إن "جارج أمضى فترة الراحة منذ الشهر الماضي في إمعان التفكير في قيادته، واستعان بمدرِّب لتعزيز مهاراته القيادية والتنفيذية".
وأضافت الرسالة: "نحن على ثقة من فيشال ومن التغييرات التي يلتزمها لتوفير القيادة والتركيز والرؤية التي تحتاجها شركة (بيتر) في هذه المرحلة بالغة الأهمية".
وقال مجلس الإدارة في الخطاب إنه يعتزم إجراء تعديلات لتوسيع قيادة الشركة، وإن عمليات البحث جارية عن رئيس مجلس إدارة ورئيس لقسم الموارد البشرية ومدير له.
خطوة مفاجئة
في ديسمبر/كانون الأول 2021، أخبر جارج 900 موظف، أو 9% من إجمالي القوى العاملة في الشركة، بقرار تسريحهم في مكالمة جماعية عبر تطبيق زووم. وقد نُشر مقطع فيديو للمكالمة على شبكة الإنترنت، وشاهده ملايين الأشخاص. ثم اعتذر جارج لاحقاً، وقال إنه واثق بصحة قرار التسريح، لكنه "أخطأ في أسلوب التنفيذ".
بعد اعتذاره بيوم، قالت الشركة إن جارج سيأخذ استراحة من مهام الرئيس التنفيذي. ووصفت الوضع في ذلك الوقت بأنه "مؤسف للغاية"، وقيل إن مجلس الإدارة استعان بشركة خارجية متخصصة لتقييم ثقافة العمل بالشركة وقيادتها.
بعد عودته، اعتذر جارج مرة أخرى يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني 2022 في رسالة منفصلة للموظفين، وقال إنه آسف للارتباك والإحراج الذي تسببت فيه أفعاله، وأضاف أنه سيكون أوعى بعد ذلك بتأثير كلماته في الناس.
وقال جارج في رسالته: "يعلم كثيرون منكم أنني لطالما كنت صريحاً في تواصلي، لكني في كثير من الأحيان، لا أحسن اختيار كلماتي بعناية كافية. لقد جاريت مشاعري في هذه اللحظة، دون اهتمامٍ كافٍ بالتأثير الذي قد تُحدثه كلماتي في زملائي. وأنا أتعهد إليكم بأن أكون أشد تروياً في تفكيري وأن أتواصل معكم بفاعلية أكبر في المستقبل".
وتأسست شركة "بيتر.كوم" في عام 2016 بدعم من مجموعة SoftBank Group Corp. ويقع مقرها في ولاية نيويورك الأمريكية. وهي تقدم خدمات الرهن العقاري والتأمين وغيرها من الخدمات ذات الصلة في عمليات بيع وشراء المنازل. وقالت الشركة في مايو/أيار الماضي إنها ستطرح أسهمها للاكتتاب العام من خلال شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC).
عربي بوست
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 14:14

اخر اخبار الاردن