اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاحزاب : القناعة قبل الاثارة!!

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/22 الساعة 20:02
الاحزاب : القناعة قبل الاثارة
مدار الساعة - كتب: د.عدنان الطوباسي
يسأل الطالب الجامعي زميلة: هل الذي يتحدث لنا عن الاحزاب ودخولها واهميتها وانها طريق إلى الانتخابات القادمة ..هل هو مقتنع ام جاء لأكثر من سبب ..ربما واحد منها مكافأة مالية وحضور اعلامي..فيهز زميلة رأسه متسائلا ..يجب ان تكون القناعة قبل الاثارة..!!
واحد وأربعين مقعدا تم اقراراها من قبل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من اجل بداية قوية للاحزاب ان تم اقرارها من قبل مجلس النواب وقد يقرها!!
لكن حتى نصل الى هناك علينا ان نؤمن بان الفكر الحزبي تربية وسلوك وتجربة ثرية ومعرفة وعلم وتعليم سياسي..هل ندرك اهمية الولوج الى الاحزاب..هل ندرك ان الشباب يحتاج الى الكثير : تربية.. ثقافة وفكر وتجربة وكثير من الشباب لا يعرف دور الحزب في الحياة السياسية ..
نحتاج الى الكثير حتى نصل الى فهم للعملية الحزبية فالحكومة الحزبية ..الانخراط في الاحزاب مهم ..وتاسيس الحكومات على أسس حزبية مهمة جدا ..لكن علينا ان نكون قادرين على البناء الذاتي وزوال الهموم والديون والتربية على الفكر الحزبي بقناعة بعيدا عن الاعلام والإثارة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/22 الساعة 20:02

اخر اخبار الاردن