اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجمارك تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/23 الساعة 18:17
الجمارك تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز
مدار الساعة - استلمت دائرة الجمارك العامة، أجهزة فحص بالأشعة المتطورة للشاحنات والصهاريج والمعدات والمباني بكلفة 4،7 مليون دينار، بمنحة مقدمة من اليابان.
وثمن مساعد المدير العام لدائرة الجمارك عميد جمارك، أحمد العالم، نيابة عن مدير الجمارك الدعم المقدم من الحكومة والشعب الياباني خلال كلمته في حفل الاستلام بحضور السفير الياباني والوكالة الدولية اليابانية وشركات وجهات حكومية.
وأشار العالم، إلى مساهمة الأجهزة المتطورة في تعزيز عملية الرقابة الجمركية في المنافذ الحدودية الهادفة إلى تطوير ورفع كفاءة خدمة العمل الجمركي وتعزيز المنظومة الأمنية عبر حدود الأردن باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.
السفير الياباني كارو شيما زاكي، أشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً التزام الحكومة اليابانية واستمرارها بتقديم الدعم لمختلف الحكومات والدول ومن ضمنها الأردن مثل الأجهزة والمعدات التي من شأنها تعزيز الرقابة الأمنية على الحدود.
وأكدت المديرة التنفيذية الإقليمية للوكالة اليابانية للتعاون الدولي/جايكا، تشي مياهارا، أهمية الأجهزة التي تستخدم لتطوير المنظومة الأمنية على الحدود في جميع المنافذ والمعابر الجمركية التي تأتي كمنحة مقدمة من الحكومة والشعب الياباني للحكومة الأردنية تعزيزا للعلاقات الودية بين البلدين.
وتمثلت المنحة بأجهزة لفحص البضائع بالأشعة السينية ومبنى لإيواء أماكن الفحص وأجهزة لفحص الحقائب والركاب تم تركيبها في مركز جمرك الكرامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/23 الساعة 18:17

اخر اخبار الاردن