اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ارتفاع أسعار النفط في مستهل الأسبوع

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/24 الساعة 14:12
ارتفاع أسعار النفط في مستهل الأسبوع
مدار الساعة - استهلت أسعار العقود الآجلة للنفط أسبوع التداول الجديد اليوم الإثنين، بارتفاع كبير في ظل توقعات المستثمرين بارتفاع الطلب على الطاقة، مع تلاشي تداعيات انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد أوميكرون، على الاقتصادات الكبرى في العالم.
وأشارت وكالة بلومبرغ إلى أن سعر خام برنت القياسي للأسواق العالمية ارتفع لنحو 89 دولاراً للبرميل لتستمر مكاسبه خمسة أسابيع على التوالي، في أطول ارتفاعات أسبوعية متصلة منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
ويُذكر أن أنطوني فوتشي المستشار الطبي للرئيس الأمريكي جو بايدن، قال أمس الأحد، إن عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون، ستبدأ في التراجع قريباً، ما يعني احتمال زيادة استهلاك الطاقة سواء نتيجة عودة المزيد من الموظفين إلى أعمالهم، أو انتعاش حركة السفر.
وارتفع سعر خام برنت اليوم 0.9% إلى 88.68 دولاراً للبرميل تسليم مارس (آذار) المقبل، وسعر خام غرب تكساس الوسيط 0.8% إلى 85.79 دولاراً للبرميل تسليم مارس (آذار) المقبل في نيويورك، في وقت سابق.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/24 الساعة 14:12

اخر اخبار الاردن