اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحكومة الألمانية توقف دعم المباني الموفرة للطاقة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/24 الساعة 14:13
الحكومة الألمانية توقف دعم المباني الموفرة
مدار الساعة - بسبب الطلب الكبير وسوء الإدارة، قررت الحكومة الألمانية الجديدة وقف دعم المباني الموفرة للطاقة مؤقتاً في انتظار إصلاح جذري.
وأعلنت وزارة الاقتصاد وحماية البيئة الألمانية اليوم الإثنين، أنها لن تصادق بعد الآن على طلبات دعم من بنك التنمية الحكومي "كيه إف دابليو" في هذا الشأن.
وحسب البيانات، سيتوقف دعم البنايات الجديدة المسمى بـ"بيت الكفاءة"، الذي كان سينتهي بنهاية هذا الشهر على أي حال، وأوضحت الوزارة أن السبب، التدفق الهائل للطلبات في يناير(كانون الثاني) الجاري، خاصةً لتمويل البناء الجديد، والذي تجاوز إلى حد كبير الأموال المخصصة.
وحسب البيانات، فإن تمويل التجديدات سيُستأنف بعد توفير أموال مناسبة، وأشارت الوزارة إلى أنها ستقرر مستقبل دعم البناء الجديد على نحو عاجل في ضوء الأموال المتاحة في صندوق الطاقة والمناخ ومتطلبات تمويل البرامج الأخرى.
وقال وكيل الوزارة المختص بشؤون الطاقة، باتريك غرايشن: "وقف تلقي الطلبات نبأ محزن ومحبط للمتقدمين المعنيين، كنا نرغب في تجنب هذه الخطوة، إلا أن التوفيق بين إطار التمويل ومعايير البناء القانونية الجديدة باءت بالفشل خلال السنوات الماضية، وبدلاً من ذلك استمر الدعم الذي عفا عليه الزمن والذي كان يوجه الحوافز في اتجاه خاطئ"، موضحاً أن هذه الحوافز التي في غير محلها أدت في الآونة الأخيرة إلى طلب غير مسبوق على أموال الدعم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/24 الساعة 14:13

اخر اخبار الاردن