اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير النقل: الأردن سيقدم تسهيلات للفلسطينيين لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/25 الساعة 19:01
وزير النقل: الأردن سيقدم تسهيلات للفلسطينيين
مدار الساعة - بحث وزير النقل وجيه عزايزة مع نظيره الفلسطيني عاصم سالم، في عمّان، الثلاثاء، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واتفق الجانبان على أهمية التعاون المشترك فيما يخص استخدام التطبيقات الذكية، والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشيا مع التطور العالمي بهذا المجال.
وأطلع عزايزة الوزير الفلسطيني على مراحل تنفيذ مشروع باص التردد السريع الذي سيربط بين مدينتي عمان والزرقاء ومدى أهمية المشروع في الحد من الأزمات المرورية والتسهيل على حركة النقل.
وأكد أهمية أن تكون فلسطين محطة رئيسية في مشروع الربط الإقليمي، وهو ما سينعكس إيجابا على جميع الدول المشاركة بالربط، مشددا على عمق العلاقات والتعاون بين البلدين، خاصة في مجال النقل.
وقال عزايزة إن الأردن سيقدم كل التسهيلات الممكنة للجانب الفلسطيني، لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية للبلدين، فضلا عن استخدام التجار الفلسطينيين لميناء العقبة بحركات الاستيراد والتصدير.
وأشاد الوزير الفلسطيني، بمواقف المملكة ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني الداعمة لفلسطين، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين الأردن وفلسطين.
ودعا إلى ضرورة العمل على إعادة تأهيل جسر الأمير محمد كمعبر تجاري لتسهيل حركة انسياب البضائع بين الطرفين.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/25 الساعة 19:01

اخر اخبار الاردن